الأحد 20 اكتوبر 2024

محافظ المنيا يوافق على إنشاء كوبرى على مصرف المحيط بعزبة الصالحية

8-7-2018 | 14:48

 وافق عصام البديوى محافظ المنيا على إنشاء كوبرى على مصرف المحيط لربط عزبة الصالحية التابعة لقرية منشأة عبدالله مركز العدوة بالطريق الأسفلتي وإدراجها في الخطة، وذلك لإنهاء معاناة أهالي العزبة.

وأوضحت الدكتورة أمل عليوة مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، خلال اللقاء الذي عقده المحافظ اليوم الأحد لبحث عدد من شكاوى المواطنين، "إن إنشاء الكوبرى سيخدم ما يقرب من 10 آلاف نسمة، منها 1500 طالب في مدارس التعليم المختلفة، والتي تقع في الناحية الأخرى من المصرف نظرا لأن العزبة تقع بشرق مصرف المحيط، بالإضافة إلى عدم وجود طريق ممهد لهذه العزبة مما يشكل خطورة على أبناء القرية.

ومن ناحية أخري، عقد محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة اجتماعا موسعا مع مدرسى الحاسب الآلى بمدارس الإدارات التعليمية، لمناقشة كيفية تسهيل الإجراءات للتسجيل الإلكتروني لتنسيق الشهادة الإعدادية على التعليم العام والفني، وشرح كيفية تسجيل الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية لرغباتهم في الالتحاق بالتعليم العام أو الفني.

ووجه عزب بضرورة تسهيل الإجراءات والبعد عن الروتين والتحلي بالشفافية والمصداقية والأمانة والإلتزام بروح التعاون من أجل راحة الطلاب المتقدمين وأسرهم.

ومن جانبه، شدد مدير التعليم بالمنيا الدكتور على عبدالسلام على ضرورة الإلتزام التام بالشروط الواردة بشأن الإلتحاق بمدارس التعليم العام والفني، موضحا أنه للتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق التعليم الثانوي العام والفني يقوم الطلاب بإتباع مجموعة من الخطوات تبدأ بالدخول علي الموقع بالرقم القومي الخاص بهم والموجود بشهادة الميلاد، ثم طبع الإخطار الخاص بالمدرسة التي تم التوزيع عليها والاحتفاظ به، ثم التوجه للمدرسة لتسليم الأوراق المطلوبة، علما بأن المرحلة الأولي بدأت اعتبارا من أمس وتستمر حتي 30 أغسطس 2018.