الخميس 13 يونيو 2024

محافظ القاهرة يشهد الجلسة الثانية لفعاليات مؤتمر "معًا من أجل مصر"

أخبار8-7-2018 | 15:30

شهد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد أعمال الجلسة الثانية لمؤتمر "معاً من أجل مصر" الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت عنوان "مصر والتنمية المستدامة المشروعات الكبرى تنطلق" ، حيث شارك فيها الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق والذي استعرض أهم مشروعات التنمية الزراعية ودور التعاونيات .

وأكد المحافظ أن مصر تنطلق اليوم في مجالات التنمية والتحديث بجهود دؤوبة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقع الانسان المصري والشباب في القلب منها ..مؤكدا أن من أراد لوطنه مستقبلاً زاهراً فعليه أن يهتم بشبابه ويستثمر في طاقتهم الإيجابية لتبني وتعمر.. موجهاً التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن .

كما تحدث الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق عن أهمية المشروعات القومية وضرورة توزيعها بصورة عادلة بين المحافظات لتحقيق التنمية بمصر بأكملها .

وتناول الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة وامتلاك مصر كافة المقومات لتحقيق تلك التنمية .

وفي نهاية الجلسة أجاب الضيوف علي أسئلة الشباب والتي دارت حول تطوير التعليم وأزمة ارتفاع الأسعار ..وقام المحافظ بتكريم المشاركين فيها ومنحهم درع المؤتمر .