الخميس 6 يونيو 2024

عضو «موازنة النواب»: 4 ملفات شائكة تمثل التحدي الرئيسي للتنمية المحلية

8-7-2018 | 16:18

أكد النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن وزارة التنمية المحلية دورها أكبر من الاهتمام بمشاريع القضاء على البطالة وتوظيف الشباب لأن هناك وزارات منوطة بذلك مثل وزارة الاستثمار والصناعة وجهاز التنظيم والإدارة، مشيرا إلى أن الوزارة عليها الاهتمام بمشروعات خارج السياق تقدم عملية التنمية في إطارها الصحيح.

وقال النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» إن الوزارة عليها التركيز على الإشغالات والبناء المخالف في مختلف محافظات الجمهورية لأنها تمثل العبء الأكبر، لافتا إلى ضرورة تحقيق إنجازات خارج السياق، متابعا:" لما وزارة التنمية المحلية تتكلم عن فرص عمل، أومال وزارة الاستثمار و الصناعة هما إللي هينضفوا الشوارع".

ولفت إلى أن أولويات التنمية المحلية هي إنجاز ملف القمامة والقضاء على جوانبها السلبية في شتى أرجاء الجمهورية، فضلا عن حسم ملف الإشغالات وإزالة البناء المخالف الذي توسع وتفحش خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى ضرورة تأهيل وإعداد كوادر المحليات لأنه ملف في غاية الأهمية.

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قال خلال مشاركته بمؤتمر "معاً من أجل مصر" إن الوزارة تضع ضمن أجندتها قضية إيجاد وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة شبح البطالة من خلال برامج داعمة للشباب وقروض ميسرة لهم.