الجمعة 17 مايو 2024

انتخاب مصر رئيسا للجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي

أخبار8-7-2018 | 17:31

تم انتخاب النائبة الدكتورة ماريان عازر رئيسة للجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي للتسامح والسلام ؛ وذلك خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية الأولى للبرلمان التي عقدت بمالطا بحضور وفود برلمانية من أكثر من 40 دولة يمثلون قارات العالم الخمس.

وذكرت سفارة مصر بفاليتا ، في بيان لها اليوم الأحد ، أن البرلمان الوليد يهدف إلى نشر قيم التسامح ومبادىء السلام من خلال العمل البرلماني لمواجهة الإرهاب والتطرف وثقافة الكراهية والتمييز والعنف التي أدت إلى انتشار الحروب. 

وأفاد البيان بأن الجلسة الافتتاحية للبرلمان عقدت بحضور رئيس البرلمان المالطي ورئيس المجلس العالمي للسلام والتسامح ورئيس البرلمان الأفريقى ورئيس عموم برلمانات أمريكا اللاتينية ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية المالطيين والسفيرة ندى دراز سفيرة مصر في مالطا ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة.

والتقت النائبة عازر برئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا - على هامش مشاركتها في أعمال البرلمان - ؛ وذلك بحضور السفيرة ندى دراز سفيرة مصر في مالطا وعضو المجلس القومي للمرأة.

وعرضت عازر أهم التشريعات التي اعتمدها البرلمان الخاصة بالمرأة والشباب واستعرضت أهم إنجازات المجلس القومي للمرأة بما فيها استراتيجية (2020 / 2030 ) لتمكين المرأة واعتبارها مكونا رئيسيا لبرنامج الحكومة. 

وأبرزت عازر دعم القيادة السياسية لتمكين المرأة في كافة المجالات ، مدللة على ذلك بالنسبة غير المسبوقة التي تحظى بها المرأة المصرية في تولي المناصب القيادية سواء التنفيذية أو البرلمانية حيث بلغت نسبة كل من الوزيرات والبرلمانيات 15%.