السبت 11 مايو 2024

فرج عامر: إنشاء أول وأكبر مدينة رياضية ينضم لإنجازات «السيسي»

9-7-2018 | 13:41

أشاد فرج عامر، رئس لجنة الشباب والرياضة، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بشأن تخصيص مساحة بمحافظة أسوان لوزارة الشباب والرياضية؛ لإنشاء أول وأكبر مدينة رياضية بمصر باسم المدينة الإفريقية المتكاملة.

 

وأعرب عامر عن سعادته بأن مصر سيكون لديها أول وأكبر مدينة رياضية والتي ستكون بمدينة أسوان الجديدة وعلى الطريق الصحراوي الغربي، على مساحة 500 فدان.

 

وأردف عامر: "هذه المدينة ستكون بمثابة مركز للإشعاع والتنوير وصرحا رياضيا، لاستضافة المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والإفريقية والمحلية سواء الرياضية أو الثقافية، لتجذب السياح من جميع البلدان.. كما ستحتوي المدينة على أسوار وملاعب مكشوفة وصالات مغطاة وحمامات سباحة وغيرها".

 

وتابع: "من المنتظر إنشاء فنادق داخل لإقامة واستضافة الرياضيين من كافة الجنسيات بهدف للمساهمة في توفير أرباح مالية توجه لصالح النهوض بالأنشطة الشبابية والرياضية".

 

وأردف عامر أن إنشاء هذه المدينة العالمية هو استكمال لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذا لتوجهاته في ختام المؤتمر الوطني الثاني للشباب يناير 2017.

 

وصرح رئيس لجنة الشباب والرياضة أنه سيتم مناقشة هذا المشروع العملاق والقومي بلجنة الشباب والرياضة، وسيتم تقديم كل الدعم والرعاية له.


    Dr.Radwa
    Egypt Air