الأحد 16 يونيو 2024

الجامعة العربية تشيد بدعم مصر لموازنة السلطة الفلسطينية

9-7-2018 | 14:42

أشاد الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، بدعم مصر لموازنة السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأعرب أبو علي في تصريح له اليوم الإثنين، عن شكر الأمانة العامة للجامعة وإشادتها بالاستجابة الكريمة من مصر لقرار الجامعة العربية على مستوى القمة والمستوى الوزاري بدعم موازنة دولة فلسطين، وذلك بموافقة الجهات المعنية المصرية(وزارة المالية) على سداد مستحقات شركة القناة لتوزيع الكهرباء لدى السلطة الوطنية الفلسطينية (شركة كهرباء غزة) حتى أواخر مايو الماضي البالغة ٣٨ مليون جنيه مصري .

وأشار إلى أنه بالإضافة لذلك قامت الجهات المعنية المصرية بتسديد مستحقات عدد من المراكز الطبية الخاصة بتكاليف علاج المرضى الفلسطينيين بخمسة وعشرون مليون جنيه مصري، وذلك في إطار المساهمة المصرية بدعم موازنة السلطة الفلسطينية تنفيذًا لقرارات القمة العربية .

وقال أبوعلي، إن هذا الدعم المصري يأتي في إطار الالتزام القومي المصري بالقضية الفلسطينية وما تبذله مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من جهود على كافة الاصعدة وفي كل المجالات لتعزيز الصمود والنضال والوحدة الوطنية الفلسطينية لإنهاء الاحتلال وتمكين الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف من الاستقلال.