الأحد 12 مايو 2024

بالصور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان إنهاء خصومة ثأرية بمركز طما

9-7-2018 | 19:27

شهد محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم ومدير الأمن اللواء عمر عبد العال، اليوم الاثنين، وقائع إنهاء خصومة ثأرية عمرها 10 سنوات بين عائلتي "عبد العال" و "المعابدة" بقرية الجزيرة بمركز طما.


أقيم سرادق صلح جماهيري كبير للعائلتين بالنادي الرياضي بمدينة طما بحضور عدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب والعمد والمشايخ ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.


وتوجه محافظ سوهاج - في كلمته - بالشكر للعائلتين ولأعضاء لجنة المصالحات ورجال الأمن وكل الأطراف التي ساهمت في إتمام الصلح، مؤكدا أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة ونبذ التعصب والعنف والخلافات والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق التنمية والاستقرار وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة، حيث إنه لا تنمية أو بناء بدون فرض الأمن والاستقرار.


من جانبه، أكد اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج حرص الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء لجان المصالحات بالمحافظة على التصدي الحاسم للحوادث والخصومات الثأرية وتكثيف الجهود لإنهاء تلك الخصومات حقنا للدماء وحفاظا على الأمن العام.


وبدأت وقائع الخصومة الثأرية بين العائلتين في عام 2008 ونجم عنها مقتل 3 أشخاص من عائلة "عبد العال" من بينهم ضابط شرطة و3 أشخاص من عائلة "المعابدة" وشخص آخر بطريق الخطأ لا ينتمي للعائلتين، ونجحت مساعي رجال الأمن ولجنة المصالحات في إنهاء الخصومة ، حيث اتفق الطرفان على عدم تقديم القودة "الكفن" والاكتفاء بما أسفرت عنه المحاكمات الجنائية للمتهمين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air