السبت 29 يونيو 2024

«الغربية» تنهي استعداداتها لاستقبال امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

9-7-2018 | 22:16

صرح الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بأن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنهت استعداداتها لبدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية والتي تبدأ يوم السبت المقبل، وتنتهى يوم 19 يوليو الجاري.


وأضاف عايد أن عدد الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الامتحانات، يبلغ 15 ألفا و656 طالبا وطالبة على مستوى 10 إدارات تعليمية أمام 100 لجنة، موضحا أنه تم تأثيث جميع اللجان وتزويدها بالإضاءة الكافية.


وشدد على أنه لن يسمح لأحد بدخول اللجان إلا لجان تفتيش الوزارة المسئولة عن متابعة الامتحانات، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لوضع خطة لتأمين المدارس خلال أيام الامتحانات.


وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم عقد اجتماع مع موجهي عموم المواد المختلفة ومديري الإدارات التعليمية والتنبيه على أن تكون الأسئلة من الكتاب المدرسي وفي متناول الطالب المتوسط ولا تحمل أي شعارات أو إيحاءات دينية أو سياسية أو عرقية.


ووجه عايد، بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وتصحيح أوراق الإجابة أولا بأول ومراجعتها مراجعة دقيقة إلى جانب المتابعة المستمرة خلال أيام الامتحانات للاطمئنان على انتظام سير أعمالها والتأمين الكامل للكنترولات.