الجمعة 10 مايو 2024

وزير داخلية تونس: الوضع الأمني تحت السيطرة والمناطق السياحية مؤمنة

10-7-2018 | 00:41

أكّد وزير الداخلية التونسي بالنيابة غازي الجريبي أنّ الوضع الأمني في تونس تحت السيطرة وأنّ المناطق السياحية مؤمنة بالتنسيق مع الجيش الوطني.


وقال الجريبي ، في حوار أدلى به للقناة الوطنية الأولى  الاثنين ، " لا دولة بمنأى عن التهديدات الإرهابية وكل الدول دون إستثناء تعاني من هذه الآفة الغريبة عن مجتمعنا ، وهناك تعاون دولي وتضافر للجهود من أجل القضاء عليها ، الإرهاب لن يمس من قدراتنا ومعنوياتنا ولن يزعزع استقرار تونس''.


وأضاف إنّ 'التضييق على الإرهابيين هو ما دفعهم للتحصّن بالمرتفعات والحدود الجزائرية ، ولن أقبل أن يكون أي شبر من تونس خارج سيطرة الدولة''.


وكشف وزير الداخلية بالنيابة أنّ تونس بصدد الانتقال من استراتيجية مكافحة الإرهاب إلى القضاء عليه كليا ، وقال إن هذه الإستراتيجية تتطلب تجهيزات وتعاونا دوليا وخاصة القضاء على الحاضنة الشعبية للإرهاب ومن يساعدون الإرهابيين ، معتبرا أنّ من يساعدهم إرهابي ولابد أن يطبق عليه قانون الإرهاب.


وعلّق غازي الجريبي على ربط التعيينات الأخيرة بوزارة الداخلية بالعملية الإرهابية التي وقعت في عين سلطان بولاية جندوبة ، قائلا '' هذه كذبة كبرى ، فالتعيينات الأخيرة بوزارة الداخلية كانت بمقترحات من مديرين عامين لم نعينهم نحن بل عملوا مع وزراء داخلية سابقين، وهم من المؤسسة الأمنية وأبناء الحرس الوطني ومشهود لهم بالكفاءة ، وأنا لم أقم إلا بـ 5 بالمائة من التغييرات وفق المقترحات''.


ونفى وزير الداخلية بالنيابة أن تكون التسميات الأخيرة تتعلق بإعفاءات أو إقالات أو تقاعد وجوبي، وقال ''كل من يحاول أن يربط سد الشغورات بالعملية الإرهابية مخطئ لأنّ في ذلك افتراء وكذبة كبرى ، ومن يريد تسجيل أهداف سياسية يجب أن يجد ذريعة أخرى''.
رأش

    Dr.Radwa
    Egypt Air