السبت 15 يونيو 2024

18.3 مليار دولار حجم حلول استقصاء معلومات الأعمال والبرمجيات فى العام الحالى

19-3-2017 | 23:08


أشارت أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر إلى أن قيمة الإيرادات العالمية لحلول استقصاء معلومات الأعمال والبرمجيات الخاصة بعمليات التحليل ستبلغ 18.3 مليار دولار أمريكي خلال العام 2017، بزيادة قدرها 7.3 بالمائة عن العام 2016. يتوقع أن ترتفع قيمة هذه السوق لتصل إلى 22.8 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020.
ووفقاً لجارتنر، تواصل حلول استقصاء معلومات الأعمال وعمليات التحليل الحديثة التوسع بسرعة أكبر من السوق بشكل عام، بما يتناسب بشكل عام مع الانخفاض في عمليات الانفاق التقليدية على حلول استقصاء معلومات الأعمال. وبرزت منصة حلول استقصاء معلومات الأعمال وعمليات التحليل الحديثة خلال السنوات القليلة الماضية لتلبية المتطلبات التنظيمية الجديدة لعمليات الوصول، والمرونة، والتوجهات التحليلية الأعمق، الأمر الذي يساهم في نقل السوق من نظام إعداد التقارير المعتمد على تقنية المعلومات إلى نظام عمليات التحليل المرنة التي تقودها الأعمال المرنة.  
ومن المتوقع أن تتباطأ سرعة نمو سوق حلول استقصاء معلومات الأعمال وعمليات التحليل من63.6 بالمائة نسبة نمو في العام 2015 إلى 19 بالمائة متوقعة بحلول العام 2020. وتشير جارتنر إلى أن هذه الأرقام تعكس التوجهات السائدة لحلول استقصاء معلومات الأعمال وعمليات التحليل.
وفي هذا الصدد، قالت ريتا سلام، نائب رئيس الأبحاث لدى جارتنر: "تواصل قرارات الشراء تأثرها بشكل كبير بتنفيذي الأعمال والمستخدمين الذين يتطلعون للمزيد من الخيارات المرنة كعمليات نشر شخصية صغيرة وأخرى على صعيد الأقسام بهدف إثبات نجاح وكفاءة هذه الحلول. وقد باتت قرارات الشراء من قبل الشركات والمؤسسات أكثر حساسية تجاه مدى نجاح وكفاءة عمليات نشر وتركيب هذه الحلول".