السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يتفقد المرحلة الثانية من المشروع الرئاسي لانتقاء الموهوبين

10-7-2018 | 14:02

تفقد محافظ الإسكندرية محمد سلطان ، اليوم الثلاثاء بدء المرحلة الثانية من "المشروع الرئاسي لانتقاء الموهوبين" في ألعاب (كرة السلة - وألعاب القوى - والجودو- والتايكوندو) باستاد الإسكندرية و تحت إشراف الرقابة الإدارية. 

ورافق المحافظ خلال جولته التفقدية ، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية ، عمرو الشبكشي ، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ، محمد رضا عرابي. 

وأكد المحافظ ضرورة زيادة الاهتمام بالنشء ، وتنمية قدراتهم ، واستغلال طاقاتهم بما يفيد المجتمع ، ورفع كفاءات الأنشطة الرياضية ، وتنويع الأنشطة المطروحة لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة الأنشطة المختلفة، مشيراً إلى أن الفن و الثقافة و الأدب تعد محاور هامة يجب التشجيع عليها لمكافحة التطرف. 

وحث الموهوبين على بذل المزيد من الجهود ، والمشاركة في بطولات كبرى ، لافتا إلى ضرورة تشجيع طلاب المدارس على المشاركة في مسابقات اختيار المواهب الرياضية ، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة "يوم رياضي " في المدارس لانتقاء الطلاب الموهوبين "رياضيا" لتدريبهم ليكونوا ممثلين لمصر في جميع المحافل الرياضية. 

جدير بالذكر أنه تم إجراء اختبارات : "الجودو" و"التايكوندو" أمام اخصائيين فنيين من اتحاد "الجودو" و"التايكوندو" ، حيث سيتم التصفية بين ثلاثة عشر لاعب جودو ، واثنين وعشرين لاعبا "للتايكوندو". 

    الاكثر قراءة