السبت 29 يونيو 2024

مجلوغ اوجسين: تكلفة برنامج بنين 9.39 مليار دولار لتحقيق التنمية المستدامة خلال 7 سنوات

أخبار10-7-2018 | 16:24

أكد مجلوغ اوجسين، ممثل دولة بنين، أنه تم وضع خطة التنمية بنجاح، وأمامنا من الآن 7 سنوات لتنفيذها، وقد قامت حكومة بنين بإعداد خارطة طريق وتصويب كافة الأخطاء لتنفيذ هذا البرنامج.


جاءت هذه التصريحات خلال جلسات الحوار رفيع المستوى، حول تمويل التنمية المستدامة في إفريقيا الذي ينظمه المعهد القومي للتخطيط المنعقد الآن.


وأضاف «اوجسين» أن برنامج عمل حكومة بنين يتضمن "25" مشروعا بتكلفة تقدر بـ9.39مليار دولار، وستقوم الحكومة بتمويل 30 % من تلك المشروعات التنموية على مستوى الاقتصاد الكلي، أما الـ70 % فقد اتخذت الحكومة حزمة من الإجراءات حتى تتمكن من توفيرها من الشركاء،حيث تم سن قانون يتعلق بجذب مزيد من الاستثمارات من القطاع الخاص من الداخل أو من الخارج.


وأوضح ممثل دولة بنين، أننا توسعنا في فرض الضرائب سواء على السيارات أو على الطرق السريعة، بالإضافة إلى أننا نقوم بمكافحة الفساد الذي كان منتشرا في دولة بنين، مؤكدا أنه تم تخفيض أوجه الإنفاق الحكومي.


وأشار اوجسين إلى أن إفريقيا لديها مشكلة في تعبئة الموارد لتحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم يجب على القارة السمراء إيجاد موارد جديدة في هذا الصدد، فنحن دائماً نمد أيدينا للشركاء الأجانب، ولكن يتم ذلك بشروط مجحفة، مما يهدد مستقبل الأجيال القادمة.