الجمعة 24 مايو 2024

بالأسماء.. 6 مستشفيات و15 وحدة و8 مراكز الانطلاقة الأولى للتأمين الشامل ببورسعيد

11-7-2018 | 16:11

تستعد محافظة بورسعيد لتطبيق المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل حيث اختارت وزارة الصحة ستة مستشفيات عامة لتنفيذ المرحلة الأولى بالمحافظة هي مستشفى بورسعيد العام ومستشفى بور فؤاد العام ومستشفى الزهور العام ومستشفى التضامن ومستشفى النصر التخصصي للأطفال ومستشفى المصح البحري للنساء والولادة.


كما اختارت الوزارة 15 وحدة صحية و8 مراكز في أحياء مختلفة بالمحافظة هما وحدتي سهل الطينة وبور فؤاد ثاني في حي بور فؤدا، ووحدة رعاية طفل العرب ومركز طب العرب في حي العرب ووحدتي المناخ والكويت ومركز العلاج الطبيعي في حي المناخ، ووحدات عثمان بن عفان وعمر بن الخطاب وميسرة بحي الزهور.


كما اختارت الوزارة مراكز الجوهرة وشرف النوادي وعلي بن أبي طالب في حي الزهور، وفي حي الضواحي اختارت وحدة بنك الإسكان ومركزي القابوطي ومصطفى كامل، أما في حي غرب فاختارت وحدة الجرابعة، وفي حي الجنوب اختارت خمس وحدات هم بحر البقر الجديدة وحوض بدران وأم خلف والكاب و43 عمارة، بالإضافة لمركز بحر البقر القديمة.


وتمتد المرحلة الأولى في بورسعيد من يوليو الجاري حتى يونيو المقبل، فيما تمتد المرحلة الثانية حتى نهاية ديسمبر من العام المقبل.