السبت 1 يونيو 2024

النقض: تأييد المشدد 15عاما للمتهمين في قضية "أولتراس أزهري"

12-7-2018 | 13:09

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار على الفرجاني رئيس الدائرة وعضوية كلا من المستشارين عبدالرسول طنطاوي ومحمد رضا حسين وعصام إبراهيم وهشام عبدالهادي نواب رئيس محكمة النقض بتاييد حكم محكمة الجنايات  بالسجن المشدد 15 عاما ل 9 متهمين والسجن المشدد 5 سنوات لمتهم  في القضية المعروفة إعلاميا باسم (أولتراس أزهري).

المتهمون في القضية هم (عبدالرحمن حسن سعد ومحمد يوسف ومحمود السيد ومحمد مسعد وإلى رشاد وأسامه مصطفى ومحمود محمد ورضا فؤاد)  لأنهم في يوم 28/7/2013 بدائرة قسم الشروق محافظة بورسعيد اشتركوا وآخر متوفى وآخرون مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من شخص من شأنه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة بالتعاون مع أعضاء حركة جماعة الإخوان الإرهابية وحملوا أسلحة نارية لاستخدامها في الاعتداء على الأشخاص ولوحوا بالعنف وألحقوا الأذي بعدد من المواطنين  وقتلوا وآخرون عدد من الأشخاص متعمدين إزهاق الأرواح.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكما حضوريا لكل من الأول والثاني والثالث والرابع والتاسع وغيابيا لكل من الخامس والسادس والسابع والثامن والعاشر.

وبمعاقبة كلا من عبدالرحمن حسن سعد ومحمد يوسف  ومحمد مسعد و والى رشاد وأسامه مصطفى ومحمود محمد ورضا فؤاد بالسجن المشدد 15 عاما وتغريمهم 5 آلاف جنيه والمصروفات الجنائية.

وبمعاقبة محمود السيد عبدالعاطي بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عن حيازة سلاح ناري آلى وتغريمه 5 آلاف جنيه ومصادرة الأسلحة النارية المضبوطة والذخائر.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات المشاركة فى المظاهرات، والتحريض على أعمال عنف وشغب تضر بالصالح العام للمواطنيين وترويع الآمنين وقتل الأبرياء والانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية على خلاف أحكام الدستور والقانون والتجمهر وتهديد المؤسسات العامة والخاصة.