الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. المهرجان القومي للمسرح يعلن تفاصيل دورته الـ11

فن12-7-2018 | 18:37

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح، تفاصيل دورته الـ11، والعروض المشاركة بالمهرجان، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة، بدار الأوبرا في مؤتمر نخبة من كبار نجوم المسرح المصري، وعلى رأسهم الفنانة سميرة عبد العزيز، والدكتور أحمد حلاوة، والدكتورة سميرة محسن، وعدد من الخبراء والنقاد في عالم المسرح المصري.


أعلنت إدارة المهرجان، عن تكريم عدد كبير من رموز المسرح منهم، الفنان والمخرج جلال الشرقاوي، والكاتب المسرحي محمد أبو العلا السلاموني، والفنان د.حسين عبد القادر، والمنتجة والفنانة د.سميرة محسن، و فنان السينوجرافيا حسين العزبي، واسم الناقد الراحل المتميز محمد الرفاعي.



الدورة باسم محمود دياب.. ويكرم فى افتتاحها جلال الشرقاوى وسميرة محسن.. والسودان ضيف شرف و8 عروض تمثل مسرح الدولة و5 عروض للهيئة العامة للثقافة.



تضمن الدورة الـ11 من المهرجان، أربعة محاور، المحور الأول يناقش مسرح الكاتب محمود دياب، والمحور الثاني يدور حول الكتابات المسرحية الجديدة التي ظهرت خلال الـ10 سنوات الماضية، أما المحور الثالث يتناول مسرح الأطفال المصري، كما يرتكز المحور الرابع حول المسرح السوداني ضيف شرف المهرجان.



وتشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة في الدورة المقبلة، بخمسة عروض مسرحية، وهي العروض الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ43 التي انتهت الشهر الماضي، وهى: عرض "ستديو" الحاصل على المركز الأول في نوادي المسرح، وعرض "هاملت"، و"ساحرات سالم"، و"محاكمة واد من جنوة"، و"قابل للاشتعال".



وقام البيت الفني للمسرح بترشيح 8 عروض من إنتاجه، للمشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ11، وهي "اضحك لما تموت"، و"الساعة الأخيرة"، وعرض "الثامنة مساء"، و"كوميديا البؤساء"، و"السيرة الهلامية"، و"أنا كارمن"، و"يوم معتدل جدا"، و"سنووايت".