الثلاثاء 28 مايو 2024

الأمين العام للأطباء: نحتاج إلى خدمة متكاملة بالمستشفيات النموذجية

أخبار12-7-2018 | 16:25

قال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، إن بدء الحكومة في تنفيذ مشروع المستشفيات النموذجية بالمحافظات استعدادا لتطبيق المشروع القومي للتأمين الصحي يتطلب توفير جميع التخصصات في المستشفيات الجديدة، مؤكدا أن المشروع الجديد ينفذ في مستشفيات قائمة بالفعل على أرض الواقع، ولكنها تحتاج إلى تطوير جذري حتى تتحقق الخدمة الشاملة.


ولفت الأمين العام لنقابة الأطباء لـ«الهلال اليوم» إلى أن المستشفيات النموذجية ليست كافية لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل وأغلب المستشفيات تحتاج إلى مجهودات كبيرة لتحسين الخدمات لأنها في المستقبل سيتم تأهيلها تدريجيا وفقا لخريطة المشروع حتى يتم ضمها للتأمين الصحي الشامل.


وأضاف "الطاهر" أن المستشفيات النموذجية لا تكتفي بخدمة واحدة فقط بل تحتاج إلى خدمات أسرية وطبية وثانوية ورئيسية، مؤكدا أن أي مشروع يعمل على تحسين الخدمة الطبية جيد للغاية ولكن المهم في آلية التنفيذ.


وأكد أن أصل الرعاية الصحية في تأمين الأسرة وتطوير وحدات طب الأسرة بمختلف الأقاليم، مشيرا إلى أن مشروع التأمين الصحي ينفذ المرحلة الأولى به في المستشفيات المحافظات منخفضة الكثافة السكانية مثل بورسعيد الإسماعيلية السويس شمال وجنوب سيناء وينتهي بحلول عام 2030.


وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالي ٤٧ مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.


وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن المشروع القومي للمستشفيات النموذجية بلغت تكلفته التقديرية 6.1 مليار جنيه.