الثلاثاء 2 يوليو 2024

السبسي يدعو شركاء تونس لمواصلة الوقوف إلى جانبها وتقديم الدعم لها

12-7-2018 | 19:54

 دعا الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي شركاء تونس إلى مواصلة الوقوف إلى جانبها وتقديم الدعم اللازم والقوي لها ، مستعرضا الجهود التي تبذلها البلاد لمواجهة الصعوبات الراهنة والتحديات لاسيما الأمنية ، وقال إن آفة الإرهاب التي تترصد كافة دول العالم هي ظاهرة معقدة تتطلب تضافر جهود المجموعة الدولية لدحرها.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التونسي اليوم الخميس بقصر قرطاج وفدا رفيع المستوى يضم ممثلين عن أهم المؤسسات المالية الدولية والإقليمية الشريكة لتونس ، يتقدمهم يوهانس هان المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع.


وأعرب السبسي عن تقديره لهذه المبادرة المتميزة من الاتحاد الأوروبي وأهم المؤسسات المالية الدولية والإقليمية الشريكة والتي تؤكد مساندتها للمسار الديمقراطي في تونس وجهودها التنموية عبر دعم الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية الكبرى التي اعتمدتها.


من جانبهم ، شدد ممثلو المؤسسات المالية الدولية والإقليمية على أن الزيارة المشتركة التي يؤدونها لأول مرة إلى تونس تترجم الالتزام الكامل لمؤسساتهم بمواصلة دعم التجربة الديمقراطية الناشئة، وتشجيع برنامج الإصلاح الاقتصادي ، معربين عن استعدادهم لمساعدة تونس على التوظيف الكامل والأمثل لإمكانياتها.


يذكر أن الوفد رفيع المستوى عن الشركاء الدوليين والإقليمين الذي يزور تونس يتقدمه المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع ويتكون من ممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي للتنمية والإعمار والبنك الإفريقي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الألماني للتنمية.