الأحد 16 يونيو 2024

الرئيس السوداني يبحث مجمل قضايا الاستثمار وتيسير عمل المستثمرين

12-7-2018 | 21:56

 بحث الرئيس السوداني، عمر البشير، مع وزير الاستثمار مبارك الفاضل، اليوم الخميس، مجمل قضايا الاستثمار، والتطورات المتلاحقة فيما يتعلق بآليات وأدوات ومنهج العمل الاستثماري، بهدف جذب المزيد من رؤوس الأموال وتيسير عمل المستثمرين بالسودان.


وقال وزير الاستثمار السوداني - في تصريح صحفي عقب اللقاء - إنه أطلع الرئيس البشير على القانون الجديد الذي تجري صياغته، والذي يتضمن القضايا المستحدثة المتمثلة في المناطق الالكترونية والحرة.


وأضاف أنه أطلع رئيس الجمهورية على الخريطة الاستثمارية والفريق الوطني الذي تم تشكيله لجمع البيانات بالولايات، والاتفاق الذي تم مع المعهد العربي للإنماء بالكويت الذي سيكون شريكًا في إنجاز الخريطة الاستثمارية وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال.


وأشار إلى أن اللقاء تناول الخطة الإنتاجية المشتركة مع القطاع الخاص التي تم الاتفاق عليها، والعمل على تنفيذها خلال الثلاث سنوات المقبلة، والتي تهدف لرفع عائد الصادرات من ملياري دولار إلى 10 مليارات دولار.


وأوضح الوزير، أنه أطلع رئيس الجمهورية على اللجنة التي تم تكوينها من الجهات المعنية للسيطرة على التصاعد المستمر لأسعار السلع، والمجهودات المتواصلة لتوفير الوقود للعملية الزراعية وكافة قطاعات النقل، إلى جانب سياسات شراء الذهب وكيفية ضبط التصدير، بالإضافة إلى الدراسة التي أعدها القطاع الاقتصادي حول الصادر والوارد في الفترة من عام 2011 إلى عام 2018.