السبت 22 يونيو 2024

المشاط: نعمل على الاستثمار في العنصر البشري وهو أهم عناصر نجاح المنظومة السياحية

أخبار13-7-2018 | 16:12

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن الوزارة تهتم بملف التدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي، وإن الاستثمار في العنصر البشري أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية.


جاء ذلك خلال لقاء وزيرة السياحة مع أرني سورنسن الرئيس التنفيذي لشركة فنادق (ماريوت) العالمية، وفق بيان أصدرته الوزارة اليوم الجمعة.


وأشادت وزيرة السياحة باتفاقية التعاون التي تمت بين جامعة حلوان، ومجموعة ماريوت العالمية، وجمعية التطوير والتنمية المهنية؛ بهدف استحداث برنامج أكاديمي جديد بكلية السياحة والفنادق بالجامعة لإدارة وتشغيل الفنادق بنظام التعليم التبادلي.


واستعرضت المؤشرات الايجابية للسياحة المصرية والإيرادات السياحية فى الربع الأول لعام 2018، وكذلك التحسن الذى شهده عام 2017، واستعرضت جهود الوزارة فيما يخص الإصلاحات الهيكلية لجميع قطاعاتها، وكذلك الإصلاحات التشريعية، لخلق هيكل إداري وقوانين تضع السياحة المصرية في مكانتها التنافسية في مصاف الدول السياحية الكبرى.


وأشارت الوزيرة إلى ما تقوم به الوزارة فيما يخص التأكيد على جودة الفنادق بما يكفل تماشيها مع المعايير الدولية، ويؤدى بدوره إلى الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة.


بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة فنادق ماريوت العالمية أن الاستقرار الذي تشهده مصر حاليا سيدفع بالسياحة المصرية الى الأمام، واشار الى العلاقة التاريخية بين شركة ماريوت العالمية ومصر، وأعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات مع مصر وزيارة دور شركته الفندقي فيها، كما استعرض اهمية استثمارات ماريوت العالمية في مصر.


وأوضح سورنسن أنه سعيد لانضمام فندق (مينا هاوس) لإدارة شركة ماريوت العالمية نظرا لأهميته التاريخية، وقال إن الشركة بصدد القيام بأعمال ترميم للمبنى التاريخي بالفندق.

 

    الاكثر قراءة