الإثنين 17 يونيو 2024

انتهاء عمليات إيداع الترشحات في الانتخابات الموريتانية

14-7-2018 | 06:58

أغلقت لجنة الانتخابات الموريتانية منتصف الليلة عمليات ايداع الترشحات للانتخابات البرلمانية والبلدية والاقليمية المقرر تنظيمها في أول سبتمبر القادم.

ووفق مصادر حزبية يبدو أن رئاسة المجلس الجهوي للعاصمة نواكشوط سيشهد تنافسا قويا فاق كل التوقعات ومن أبرز المرشحين لرئاسة المجلس أربعة مرشحين حيث رشح الحزب الموريتاني الحاكم عمدة دائرة تفرغ زينه فاطمة بنت عبد المالك على رأس لائحة المجلس الجهوي في نواكشوط؛ فيما رشح حزب الصواب الذي يضم قادة التيار البعثي الموريتاني بالبرلماني السابق عمرو ولد يالي مرشحا على راس اللائحة الجهوية في نواكشوط.

وقدم حزب المعارضة الرئيسي تكتل القوى الديمقراطية نقيب المحامين الاسبق يعقوب ولد جلو، فيما ترشح عن ائتلاف"جبهة الأمل" المعارضة القيادي الناصري بحزب التحالف الشعبي التقدمي عبد الله العتيق ولد أياهي.

ورصدت وكالة انباء الشرق الاوسط في العاصمة الموريتانية امتثال مكاتب اللجنة الموريتانية للانتخابات لقرار المحكمة العليا الموريتانية التي رفضت التمديد لعمليات الايداع التي كانت تعتزم اللجنة تطبيقه حتى الثلاثاء القادم.

وكانت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات قد ابلغت مساء الجمعة في بيان لها جميع فروعها الجهوية والمحلية بتراجعها عن تنفيذ بيانها المتعلق بتمديد فترة ايداع تصاريح الترشح للانتخابات الجهوية والبلدية.