الأربعاء 26 يونيو 2024

«مكاوي»: شائعات «السوشيال ميديا» سلاح تنظيم "المرشد" وكتائب إلكترونية تعمل

أخبار14-7-2018 | 15:00

قال الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقا، إن منصات التواصل الاجتماعي مجانية ولا تستطيع الدول أن تسيطر عليها أو تتحكم في محتواها، لذلك تستغلها الجماعات الإرهابية كالإخوان والأعداء في بث أخبار مغرضة ومكذوبة وشائعات عبر كتائبها الالكترونية لزعزعة الاستقرار في الدولة وهدم أركانها.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أنها تستهدف التأثير على الروح المعنوية للشعب المصري بشكل سيء، مضيفا أن الأجهزة التنفيذية في الدولة عليها التصدي لهذه الشائعات بأن تتحرى أولا وسائل الإعلام الثقة في الأخبار التي تبثها لأن بعض الوسائل تنقل الأخبار من مواقع السوشيال ميديا دون دقة.

وأكد مكاوي أن نقل الأخبار دون دقة يكون وسيلة من وسائل الأعداء في استخدام الإعلام لترويج أخبارهم، مضيفا أنه يجب أيضا أن تتعرف الدولة على مصادر تلك المعلومات الكاذبة وذلك من خلال وزارة الداخلية وإدارة المباحث الإلكترونية التي تترصد لهؤلاء المروجين للشائعات دون تقييد لحرية الرأي في الوقت نفسه.

وأشار إلى أن يجب ترصد من يخطط لزعزعة الدولة والرد على المزاعم التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بنفس الطريقة وبمعلومات رسمية موثقة لأن إعلان المعلومة من مصدرها يدحض كل الشائعات.

    الاكثر قراءة