الخميس 23 مايو 2024

وزير الرياضة يشهد عرضا للأنشطة والمشروعات بمرسى مطروح

15-7-2018 | 14:12

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عرضاً للأنشطة والمشروعات الخاصة بالوزارة بمحافظة مطروح، بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وأعضاء الهيئة البرلمانية بمطروح، وعدد من شيوخ وعمد ومجلس الحكماء لقبائل مطروح، ورابطة الشباب بالمحافظة عقب وصوله ديوان عام المحافظة.

 

وأثنى وزير الشباب والرياضة خلال كلمته على الاستقبال من جانب محافظ مطروح وشيوخ القبائل، كما أثنى على إعادة تشغيل مصنع التمور المتوقف منذ فترة ، والذي خلق فرصا لتشغيل شباب المحافظة، مشيداً بروح التعاون  والتنسيق بين المحافظة والقبائل والذي يعكس التنظيم والترتيب خلال عرض المشكلات والقضايا التي تشغل الساحة داخل محافظة مطروح.

 

وأوضح أن محافظة مطروح من المحافظات الحدودية ذات طابع خاص وهي ضمن أولويات القيادة السياسية من خلال التطوير والاهتمام، مشيراً إلى أنه يدرس إنشاء مركزاً لرعاية المواهب لألعاب القوى والفروسية، نظراً لطبيعة ومقومات المحافظة، كما وجه بالاهتمام برياضة الهجن لكونها مصدرا للسياحة.

 

ومن جانبه، أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن هناك اهتماما كبيرا لتنمية وتوفير الخدمات للمواطنين  في كافة أنحاء المحافظة  إيمانا بأن التنمية الحقيقة هي تنمية البشر وصنع رجال المستقبل  إدراكاً لأهمية المحافظة الحدودية  مع الاهتمام بتنمية الوعي  واستغلال قدرات الشباب بما ينفع وطنهم، مؤكدا على  الدور الفاعل للشباب خاصة بعد فترة زمنية غير مستقرة عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيه.

 

وأشار محافظ مطروح إلى تكوين رابطة شباب مطروح وتنظيم ثمانية لقاءات مع شباب مطروح بحضور أكثر من 500 شاب في كل لقاء لبحث مقترحاتهم ومطالبهم في كافة القطاعات التنموية وتذليل كافة العقبات بشأنها مع الحرص على فتح كافة قنوات الاتصال معهم سواء على المستوى التنفيذي أو الشعبي  أو الأمني.. والرهان دائما على وعيهم وحفاظهم على وطنهم .

 

 كما عرض محافظ مطروح مطالب وأولويات المحافظة والتي تضمنت تدعيم منظومة الرياضة بمطروح  وأهمها توفير  استاد رياضي  لنوادي  مطروح لإقامة المباريات الكبرى عليه، وإنشاء نزل شباب بواحة سيوة واستكمال نزل الشباب بنادي مطروح الرياضي، ودعم مركزي شباب سيوة والسلام بسيوة  بالأثاث بعد دعم المحافظة لإنشائهما بمبلغ 3 ملايين جنيه، مع افتتاح المزيد من الأندية الرياضية ومراكز الشباب في أقصى النجوع الصحراوية، وزيادة الدعم للفرق الرياضية  بمطروح  خاصة مع اتساع المساحة الجغرافية للمحافظة مراعاة لأهمية الرياضة  في  دعم الروح المعنوية وتحفيز وتشجيع الشباب وإدراك دورهم في تنمية الوطن والحفاظ عليه  بعيدا عن أي أفكار متطرفة.

 

واستعرض خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح أهم الجهود المبذولة في مجال الشباب والرياضة خلال الفترة من 2015 حتى الآن، والتي أظهرت الاهتمام بقطاع الشباب من خلال إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات والدورات التأهيلية،  لإعداد الشباب في البرامج السياسة وإعداد القادة والتي استفاد منها أكثر من 2000 شاب، وكذلك إقامة العديد من الملاعب الرياضية منها 8 ملاعب رياضية قانونية "نجيل صناعي" و32 ملعب خماسي للشباب في كافة أنحاء المحافظة.

 كما ألقى عدد من عمد ومشايخ وممثلي المرأة بمطروح كلمة تقدموا بالشكر خلالها لوزير الشباب والرياضة على اختيار محافظة مطروح لتكون من أولى المحافظات الحدودية التي يزورها بعد تولية حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

 

ومن المقرر زيارة مركز التعليم المدني بمطروح، ومركز شباب مطروح لحضور الاحتفالية  التي تقيمها مؤسسة نادي برشلونة الإسباني في ختام فعاليات الدورة الأولى من برنامج "فوتبول نت".