السبت 1 يونيو 2024

وكيل أوقاف الإسكندرية: لا مكان لأصحاب الأفكار المتشددة في المساجد والزوايا

16-7-2018 | 14:38

قاد الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يرافقه قيادات مديرية الأوقاف حملة مفاجئة على المساجد والزوايا بغرب المحافظة ؛ لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والتأكد من إقامة الشعائر وإزالة أية مخالفات فورا.


وأكد العجمي - في تصريح له اليوم الاثنين - أن تلك الحملات تأتي في إطار سياسية الوزارة وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بضرورة متابعة المساجد والزوايا متابعة مكثفة وإبعاد غير المتخصصين عن التصدي للعملية الدعوية حتى تبقى جميع المساجد والزوايا خاضعة لجهة وحيدة وهي وزارة الأوقاف.


وقال : "إن المديرية تتمتع بيد قوية وجهاز تفتيش قوي يصول بجميع المساجد والزوايا ويرصد كافة المخالفات ومحاسبة المخالفين والقيام بالضرب بيد من حديد على أولئك المتشددين الضالين الذين يسعون لبث الأفكار المتشددة والمسمومة والدخيلة على الإسلام"..مضيفا : "إنه لا مكان لأصحاب الأفكار المتشددة في المساجد والزوايا".


وتابع : "إننا مستمرون في هذه الحملات المفاجئة على جميع المساجد والزوايا بكل بقعة على أرض الإسكندرية حتى يتم ضبط العمل بالمساجد والزوايا بنسبة 100% وإحالة من يثبت تقصيره بالعمل للحقيق العاجل مهما كان منصبه".


وقرر العجمي - في نهاية جولته - إحالة 20 عاملا ومؤذنا إلى التحقيق العاجل بالشؤون القانونية بديوان عام المديرية لتخلفهم عن العمل دون عذر وترك المساجد والزوايا بدون حراسة وفتحها بمعرفة الأهالي مع طلب مذكرة عاجلة من مدير عام إدارة غرب الإسكندرية بأسباب ترك بعض المساجد بدون إمام ثابت، وبيانا بتوزيع أئمة الإدارة وعمل تصور لإعادة هيكلة العمل بالإدارة خلال 72 ساعة.