الجمعة 21 يونيو 2024

نقيب الصيادلة: مستعدون للتعاون مع الحكومة للقضاء على فيروس «سي»

أخبار16-7-2018 | 14:52

قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، إن جهود مكافحة فيروس "سي" مهمة جدا، ولكن لا يجب التركيز على ذلك المرض فقط فهناك أمراض كثيرة جدا تحتاج إلى متابعة وتقديم العلاج اللازم للمرضى، مشددا على ضرورة مكافحة جميع الأمراض قبل إقرار قانون التأمين الصحي الشامل.


وأضاف نقيب الصيادلة لـ«الهلال اليوم» إن مبادرة تقسيم الجمهورية لـ7 أقاليم تساهم في محاصرة المرض والقضاء عليه وتنفيذ الخطة في وقت قياسي بعد إجراء المسح، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب جهودا مضنية للعاملين بالقطاع، فضلا عن توفير الاحتياجات المالية اللازمة للقضاء على قوائم مرضى فيروس «سي».


وأعرب عن استعداد نقابة الصيادلة للتعاون مع الحكومة والمساهمة في القضاء على فيروس "سي"، لافتا إلى أن النقابة تعاونت في سنوات سابقة مع الحكومة للقضاء على المرض ومستعدة للتجديد التعاون دون أن يعلن عن أسمها سواء في قطاع الصيدلة أو الأدوية.


وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس، اجتماعاً باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لوضع خطوات تنفيذية سريعة لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى"، بحضور الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان سابقاً ، وممثلى صندوق "تحيا مصر".