الأربعاء 26 يونيو 2024

السفارة البريطانية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين تدعوان للتضامن مع اللاجئين

أخبار16-7-2018 | 20:02

استضافت السفارة البريطانية في القاهرة ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين العديد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين والشخصيات العامة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.


ودعت السفارة البريطانية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر إلى التضامن مع اللاجئين في يوم اللاجئ العالمي.


وقال السفير جون كاسون سفير المملكة المتحدة في القاهرة إن أهم ما يميز أي مجتمع هو التكافل ومساعدة الفئات الأكثر ضعفاً، وإن مصر قامت بالكثير لدعم اللاجئين، ولن تتركها المملكة المتحدة في القيام بهذه المسؤولية وحدها. 


وأوضح أن بلاده قدمت 75.9 مليون جنيه على مدى 3 سنوات لدعم المهاجرين واللاجئين في مصر، بالإضافة إلى 43.2 مليون جنيه من أجل عمل المفوضية في مصر.


من جانبه، قال رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بالقاهرة كريم أتاسي إنه في عام 2018، ارتفعت المملكة المتحدة كأكبر متلقٍ للاجئين المعاد توطينهم من مصر، معبرا عن شكره للحكومة البريطانية على حصتها الكريمة من إعادة التوطين للاجئين في مصر، داعيا الدول الأخرى إلى الانضمام إلى صفوف البلدان المستقبلة للاجئين المعاد توطينهم.


فيما ذكر بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة أنه تم خلال هذا الحدث التعرف على بعض اللاجئين الموهوبين من سوريا واليمن وإفريقيا بينهم فنانون وعلماء وأطباء.


وأضافت أن مصر تمتلك ثقافة كرم واسعة، يعرفها العديد من اللاجئين الذين يعيشون بها، حيث إن 39٪ من اللاجئين في مصر هم من الأطفال والمراهقين الذين يروون قصصاً عن كيف يريدون أن يصبحوا مثل محمد صلاح عندما يكبرون، وكيف يستمتعون بلعب كرة القدم مع جيرانهم.