الإثنين 17 يونيو 2024

كهرباء الأقصر: تنفيذ الخطة الاستثمارية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء

17-7-2018 | 16:20

 قال المهندس حجاج عبده وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع توزيع كهرباء بالأقصر : إن أعمال الكهرباء التي تم تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء في العام المالي 2017 /2018 في نطاق مركز ومدينة القرنة شملت إنشاء 2 مغذي جهد متوسط 11 ك/ف من الأقصر غرب حتى لوحة توزيع قرية الطارف بتكلفة إجمالية تبلغ 2.1 مليون جنيه. 

وأضاف عبده - في بيان له اليوم الثلاثاء - : "أن هذه الأعمال تستهدف إعادة تنسيق وتوزيع الأحمال على المغذيات القائمة من أجل تقليل الأعطال وسرعة إصلاح أي عطل بالمنطقة بالإضافة إلى تحسين الجهد واستقرار التغذية للمناطق التي يتم تغذيتها من المغذيات التي تم إعادة توزيع الأحمال عليها".

وأوضح أنه تم إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض بتركيب 160 عمود جهد منخفض كامل بالمشتملات والموصلات المعزولة بإجمالي تكلفة 1.4 مليون جنيه مما نتج عنه تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمناطق التي تم تركيب الأعمدة لها.

وأشار إلى أنه تم رفع قدرة 22 محولا قائما لقدرات أعلى سواء بتركيب محولات إضافية للمحولات القائمة أو إحلال المحول القائم بقدرة أكبر وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 6.6 مليون جنيه، مما أدى إلى تحسين الأداء واستيعاب أي أحمال جديدة لهذه المناطق واستقرار التغذية الكهربائية.

ولفت المهندس حجاج عبده إلى أنه تم إحلال وتدعيم شبكات الجهد المتوسط القائمة بتركيب 3.2 كيلومتر كابلات جهد متوسط وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 2.4 مليون جنيه وتركيب 49 كيلومترا موصلات معزولة بدلاً من الموصلات المكشوفة "العارية" بشبكة الجهد المنخفض.