السبت 8 يونيو 2024

بالصور.. أكثر 10 دول سعادة فى العالم

20-3-2017 | 13:52

يحتفل العالم فى 20 مارس باليوم العالمى للسعادة، ويبدو أن النرويجيين هم الأجدر بالاحتفال، فبعد عامين من تصنيفهم فى المرتبة الرابعة، قفزت النرويج هذا العام للمرتبة الأولى لتتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة لعام 2017.

 

ونشر موقع شبكة «CNN» قائمة لأكثر 10 شعوب سعادة فى العالم:

 

1- النرويج، الدولة الإسكندنافية، التى تتميز بمرتفعاتها الشاهقة، وشعبها المحب للقهوة والاستكشاف وتسلق الجبال.

 

2- الدنمارك، فازت الدنمارك بلقب أكثر دولة سعادة فى العالم ثلاث مرات، فالقوارب المنتشرة على سواحلها، والقناة التى تعود للقرن الـ17، واحياء كوبنهاجن المرحة كافية لأن تجعل أى زائر سعيد.

 

3- أيسلندا، تتمتع بطقس بارد، ولكن أغلب مدنها مزودة بنظم تدفئة وحمامات سباحة دافئة المياه، ويمكنك أن تستمتع بمشاهدة تساقط الثلوج خلال زيارتك للدولة الأوروبية.

4- سويسرا كانت تحتل المركز الثانى لتهبط هذا العام إلى المرتبة الرابعة، وعلى الرغم من ذلك فإن المنافسة بين دول المقدمة كانت متقاربة للغاية.

 

5- فنلندا، والتى تشتهر برياضاتها الشتوية، ولكن على الرغم من اشتهارها بفصل الشتاء فإن جمال صيفها يخطف الأنفاس.

 

6- هولندا، الدولة التى تشتهر بلوحات فنست فان جوخ، وزهرة التيوليب، وقنواتها المنتشرة فى البلاد، وتتميز بجسورها المضيئة بالألوان المبهجة.

 

7- كندا، هى الدولة الأولى من خارج أوروبا التى تأتى ضمن قائمة الدول الأكثر سعادة فى العالم.

 

8- نيوزيلاندا، على الرغم من مكانها المترامى، فإنها أصبحت وجهة محببة للجميع، لجمال طبيعتها، وبساطة الحياة فيها وجمالها وخلوها من التلوث.

 

9- أستراليا، ثانى دولة من خارج قارة أوروبا فى القائمة، فتتميز بمياهها وشواطئها الساحرة، حيث إنها دولة تحيط بها المياه من كل الجوانب، وشاركت، السويد العام الماضى فى المركز التاسع.

 

10- السويد فى المرتبة التاسعة مناصفة مع أستراليا، وهذه القائمة تعتمد فى تقييمها على 7 أشياء تدعمها الدول، التضامن الاجتماعى، الحرية، الكرم، الحكومة الجيدة، الأمانة، الصحة، الدخل.