الأربعاء 26 يونيو 2024

دفاع متهم «سرقة الشيكولاتة»: ما حدث تشهير وموكلى لم يسرق

20-3-2017 | 13:58

قال المحامي محمود عرابي، بدفاع المتهم حسام الدين، المتهم بسرقة "علب شيكولاتة" من أحد فروع شركة بالجيزة، إن ما حدث مع موكله كان للتشهير به، وإنه لن يأتي جلسة اليوم منعًا لظهوره في الإعلام.

وأضاف عرابي، قبل بدء الجلسة، أن موكله كان يعمل بأحد المحلات بمنطقة بولاق الدكرور وتم طرده بعد التشهير به عبر وسائل الإعلام والصحف، مؤكدًا أن المتهم "حسام الدين" ليس مريضًا نفسيًا مثلما أشيع، وأنه بكامل قواه العقلية.

وأوضح المحامي أن موكله لم يكن مدمنًا للشيكولاتة لكي يسرق بـ5000 جنيه من تلك الشركة، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بالتشهير به بعدما فشلت في التصالح معه مقابل 2000 جنيه، ولجأت للإعلام والقضاء مستغلة نفوذها.

وطالب محامي المتهم، وسائل الإعلام بعدم التشهير بموكله، مناشدًا أهل الخير سرعة إيجاد عمل لموكله لأنه يعول أسرة مكونة من 4 بنات وأب مريض.

وأحالت نيابة الجيزة، المتهم إلى محكمة الجنح بعد أن أنكر "حسام الدين. م"، خلال التحقيقات، أنه سرق الشيكولاتة لأن ابنه طلبها منه، ولم يستطع إحضارها لضيق ذات اليد، فدخل أحد المحال التجارية والتقطته كاميرات المراقبة، وتم ضبطه بعد تحرير المحل محضرًا بالواقعة، وذلك عكس ما قاله العاملون بالمحل التجاري الشهير.

ووجهت النيابة للأب تهمة السرقة، وأفادت التحقيقات بأن القضية لا توجد بها أحراز "شيكولاتة"، وتضمنت أوراقها أقوال الشهود، والعاملين بالسوبر ماركت وكاميرات المراقبة.