الجمعة 28 يونيو 2024

بالفيديو.. قيادي بفتح: الفلسطينيون يواجهون ضوء أمريكيا أخضر لتمرير صفقة القرن

18-7-2018 | 18:21

قال القيادي في حركة فتح، رأفت عليان، إنَّنا لسنا في معركة «الخان الأحمر» بل نحن نُواجه الضوء الأخضر الذي أعطتهُ الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل، إذ نحنُ نُواجه ما لم يَستطع العرب أنْ يُواجهوه، وإنَّ هذه الجماهير تقول لكل أمتنا العربية والإسلامية إن هذه الجماهير تُضيء الشمعة في النفق المظلم، التي دخلت إليه العواصم العربية. 


وأضاف «عليان»، خلال لقائه على شاشة «الغد» الإخبارية،: «نحن نقول اليوم.. لا لِصفقة القرن ولا لِلمشاريع التي تَستثني حقوق الشعب الفلسطيني.. نحنُ هنا اليوم نُؤكد أنَّ غزة والضفة والقدس جرحٌ واحد وهيَّ قضية سياسية لا قضية إنسانية.. وأعتقد أنَّ العناوين التي حملتها الجماهير الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو في القدس لن تَجد شعارًا واحدًا يُطالب بلقمة الخبز بل تجد شعارات تُطالب بالقدس والعودة، وهذه حقوق الشعب الفلسطيني».

وأوضح «عليان»، أنَّ الشعب الفلسطيني يُريد الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، إذ نحن هنا اليوم على بوابة القدس الشرقية لِنقول للعالم أجمع، أنَّ القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.. ولا للصفقات المشبوهة لأنه لن تمر هذه الصفقات.


وأشار «عليان»، إلى أنَّ الشعب الفلسطيني يقول هنا اليوم لكل الفصائل الوطنية إنَّ الوحدة يجب أن تتجسد في مواجهة هذا «الغول» التي تشنه الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل. 

 

وشارك آلاف المواطنين الفلسطينيين في مسيرة احتجاجية في منطقة الخان الأحمر شرق مدينة القدس تحت عنوان "الخان الأحمر بوابة القدس والدولة" رفضًا لقرار هدم تجمع الخان الأحمر البدوي.