السبت 28 سبتمبر 2024

بالفيديو.. «التموين»: ننفذ تكليفات السيسي ورئيس الوزراء بدعم المواطنين

19-7-2018 | 12:52

أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أنه سيتم فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات ذويهم بدءً من 1 أغسطس 2018 وحتى 31 أكتوبر 2018، لافتا إلى أنه سيتم إضافة مواليد 2005 وحتى 2016.


وأضاف كمال، خلال استضافته على فضائية أون لايف، أن الوزير سيعقد اجتماعا موسعا مع وكلاء التموين بالمحافظات لوضع اللمسات الأخيرة بإضافة المواليد على بطاقة التموين والضوابط الخاصة بهذا الموضوع والتأكد من جاهزية مكاتب التموين لاستقبال المواطنين.


وأوضح أنه سيكون هناك أولوية لإضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية والأسر التي تحصل على معاش تكافل وكرامة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.


وأشار إلى أن أي شخص سيتم إضافته على البطاقة التموينية لأسرته، سيحصل على دعم تمويني بمبلغ 50 جنيها، و150 رغيفا في الشهر.


وتابع :"الرئيس وجه وزارة التموين بأكثر من تكليف لدعم المواطنين من ضمنهم مد مظلة الحماية الاجتماعية وإضافة المواليد الجدد وتكليف أخر بالتشارك مع القطاع الخاص بالإضافة إلى دعم تولي القيادات الشابة بالوزارة وتطبق الوزارة حاليا هذا التكليف".


واستطرد :"كما نعمل على تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التواصل مع وسائل الإعلام لتوضيح ما يتم إنجازه على أرض الواقع والرد على استفسارات المواطنين بشأن أي مشكلات تواجههم، بالإضافة إلى التعامل الفوري مع الشائعات".