الخميس 27 يونيو 2024

بدء تنفيذ محطات الغاز الطبيعي المغذية لأرمنت وإسنا بالأقصر أول سبتمبر

19-7-2018 | 15:57

 قال مدير منطقة الصعيد للغاز الطبيعي المهندس خالد رسلان إنه تم التنسيق مع رئيسي مجلس مدينتي أرمنت وإسنا بمحافظة الأقصر؛ للبدء في تنفيذ محطات الغاز الطبيعي المغذية للمدينتين.


وأوضح رسلان -في بيان اليوم الخميس- أن المحطة المغذية لمدينة إسنا ستقام على قطعة أرض بمساحة 2500 متر مربع، وسيتم البدء في تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمحطة بداية من سبتمبر المقبل... مشيرا إلى أنه سيتم بدء أعمال الخط الرئيسي الممتد من المحطة إلى داخل مدينة إسنا من خلال عمليات الحفر الموجه، حيث سيلتقى الخط بـ9 خطوط ما بين صرف صحي وري، وذلك لضمان عدم تعطيل مجرى المياه بها.


وأضاف أنه بالنسبة لمحطة تغذية مدينة أرمنت، جاري إنهاء إجراءات الأرض المخصصة من قِبل المحافظة لإنشاء المحطة على مساحة حوالي 2100 متر مربع بقرية السلام بجوار المحطة الرئيسية لشركة جازكو، وستغذي المحطة مدينة أرمنت بالكامل متضمنة مناطق أرمنت الحيط وأرمنت الوابورات، وستبدأ أعمال تنفيذ البنية الأساسية للمحطة بداية سبتمبر المقبل، وبمجرد إنهاء أعمال الصرف الصحي بالرياينة سيتم البدء في توصيل الغاز الطبيعي لها من خلال محطة التغذية الخاصة بالمدينة.


وكان محافظ الأقصر محمد بدر قد أصدر توجيهات لكافة رؤساء المدن والمراكز ومسئولي الشبكات والمرافق بإنهاء كافة أعمال الرفع المساحي والمقايسات الخاصة بالقرى المنتهية بها أعمال الصرف الصحي والترفيق للبدء في توصيل خطوط الغاز الطبيعي لها.