السبت 18 مايو 2024

مصر تشارك في معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل

20-3-2017 | 16:01

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن اعتماد  303 أعمال فنية، لـ 90 فنانا من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في النسخة السادسة من معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، التي تنظمها الهيئة على هامش فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تقام خلال شهر أبريل المقبل بمركز إكسبو الشارقة.

وضمت لجنة اختيار أعمال وتحكيم الدورة السادسة لمعرض الشارقة لرسوم كتب الطفل نخبة من الأكاديميين والرسامين أصحاب الحضور المتميز والنتاج المرموق وهم: الدكتور أحمد رجب صقر، العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة بالمنيا من مصر، والأكاديمي غراردو سوزان برون من المكسيك، والفنان ناصر نصر الله من الإمارات، والرسامتين الشهيرتين كاترين ستانغل ونيللي بالمتاغ من ألمانيا.

 

وكانت هيئة الشارقة للكتاب قد استلمت أكثر من 1500 عمل، لرسامين من 47 دولة للمشاركة في دورة هذا العام من المعرض، وذلك بزيادة تقدر بحوالي 9 % مقارنة مع دورة العام الماضي، التي شهدت استلام 1378 عملا.

وتضم قائمة الدول المشاركة هذا العام كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والكويت، واليمن، ومصر، وسوريا، وفلسطين، والمغرب، ومن الدول الأجنبية: إسبانيا، وإيطاليا، وأوكرانيا، وليتوانيا، وألمانيا، ورومانيا.