السبت 1 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب الليبي: الوضع في ليبيا لم يكن حجر عثرة أمام الليبيين للتعبير عن مواقفهم القومية

21-7-2018 | 13:39

 أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صلح أن دولة ليبيا تدعم بكل قوة نضال الشعب الفلسطيني للوصول إلي حقوقة، مشددا على أن الوضع الليبي لم يكن أبدا حجر عثرة أمام الليبيين للتعبير عن مواقفهم القومية. 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، التي يستضيفها مجلس النواب اليوم /السبت/ ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وقال عقيلة "إن القضية الفلسطينية صارت قضية ملحة للساسة والمفكرين، وأصبحت فلسطين قضية كل مسلم غيور على أرضه، مناهض للاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي". 

وأضاف أن قرر الولايات المتحدة بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس يمثل ضرب لجهود السلام والتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسيكون له انعكاسات سلبية على دعم الاستقرار في الشرق الأوسط، وتحدي لجهود إقامة دولة فلسطين وعصامتها القدس الشريف. 

ولفت عقيلة إلى أن ليبيا قدمت العديد من الدعم والتضحيات من أجل الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الليبيين مازالوا مستعدون لدعم القضية الفلسطينية والمشاركة في كافة الجهود التي من شأنها إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وشعبها.