الأربعاء 29 مايو 2024

«الغساني»: مأساة الشعب الفلسطيني تعكس مدى همجية العدوان الإسرائيلي

أخبار21-7-2018 | 16:59

أكد  المهندس محمد بن أبو بكر بن سالم الغساني، نائب رئيس مجلس الشورى العماني، اليوم السبت، في كلمته خلال فعاليات الدورة الثامنة والعشرون الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، وذلك بمقر مجلس النواب المصري،على أهمية توحيد الجهود العربية لدعم القضية الفلسطينية، قائلًا: "علينا ألا نسمح للخلافات والانقسامات التى دبت الأمة العربية أن تؤثر في أهدافنا وتشتت شملنا". 

 

وقال "الغساني"، إن المتابع للأحداث السياسية والأمنية سيلاحظ تحول سريع فى المواقف والأبعاد فى القضية الفلسطينية، تلك التحولات التى كان على رأسها إعلان الولايات المتحدة نقل عاصمتها للقدس، مما عمل على زيادة الموقف تعقيدًا، مطالبًا المجتمع الدولى أن يحمى الشعب الفلسطينى من الاستفزازات الإسرائيلية والعمل على حل مشكلة اللاجئين.

 

وأكد نائب رئيس مجلس الشورى العماني، أن مأساة الشعب الفلسطينى الإنسانية تعكس مدى همجية العدوان الإسرائيلي الذى عمل على الاعتداء على الفلسطينيين وزهق أرواحهم والاعتداء على أراضيهم، مشيرًا إلى أن التعايش السلمي لا يمكن أن يتحقق إلا بالحوار البناء وإيجاد الحلول السلمية بعيدا عن الفرقة والنزاعات، وأن الاعتداءات الإسرائيلية من شأنها العمل على زيادة العنف والتطرف.

 

كما أكد  الغساني، إلى أن السلام العادل هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم والرخاء وحل الأزمات بين الدول، لكن استخدام القوة وكسر إرادة الشعوب لن يحقق سلاما.