الجمعة 24 مايو 2024

«التصديري لمواد البناء»: نستهدف زيادة كفاءة المنتج المصري

اقتصاد22-7-2018 | 10:10

قال المهندس وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء: إن المجلس يستهدف خلال المرحلة الحالية تعزيز كفاءة المنتج المصري وزيادة صادرات القطاع للأسواق الإقليمية والعالمية.



وأضاف جمال الدين إن صادرات القطاع بلغت 5 مليارات و133 مليون دولار خلال عام 2017، ويستهدف المجلس زيادة معدلات التصدير إلى 6 مليارات دولار بنهاية العام الجاري والوصول بها إلى 8 مليارات دولار في غضون الـ3 سنوات المقبلة.


وأكد على أهمية تفعيل منظومة رد الأعباء لقطاع مواد البناء وإزالة كافة المعوقات الإنتاجية واللوجستية والتصديرية التي تواجه القطاع مشيراً إلى أن هناك فرصاً ضخمة لصادرات القطاع للنفاذ للسوقين السوري والليبي من خلال المشاركة في مشروعات إعادة الإعمار.



جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية الدكتور وليد جمال الدين، ورئيس غرفة الصناعات المعدنية جمال الجارحي ورئيس غرفة مواد البناء المهندس أحمد عبد الحميد، حيث تناول اللقاء الفرص والتحديات بقطاعات الصناعات المعدنية ومواد البناء وسبل تنمية هذه القطاعات وزيادة تنافسيتها بالسوقين المحلية والعالمية، حضر اللقاء المهندس محمد خطاب وكيل المجلس التصديري لمواد البناء والمهندس الأحمد حافظ وكيل المجلس والمهندس سمير نعمان أمين المجلس.