الخميس 27 يونيو 2024

انتحاري يفجر نفسه قرب مطار كابول تزامنا مع وصول نائب الرئيس الأفغاني

22-7-2018 | 15:52

أعلنت الشرطة الأفغانية اليوم الأحد أن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من بوابة مطار العاصمة الأفغانية كابول الدولي ، في حين كان المئات في استقبال الجنرال عبدالرشيد دوستم النائب الأول لرئيس الجمهورية الذي عاد إلى البلاد بعد أكثر من سنة قضاها في المنفى في تركيا.

وقالت السلطات الأمنية، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية، إن "الانفجار أوقع عددا من الضحايا جميعهم من قوات الأمن"..لافتة إلى أن الانفجار وقع بعد دقائق من مغادرة قافلة دوستم للمطار.

ومن جهتها .. أكدت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية أنه سمع دوي الانفجار عقب وصول النائب الأول لرئيس الأفغاني اليوم إلى مطار كابول عائدا من تركيا ليعاود استلام مهام منصبه.

وبدورهم، أكد مسؤولو قيادة شرطة كابول أنباء الانفجار ، غير أنه لم تتوافر حتى الآن تقارير رسمية حول الخسائر البشرية المحتملة ونوع الانفجار.

وكان الجنرال دوستم الذي يشغل منصب نائب الرئيس الأفغاني قد غادر البلاد العام الماضي وسط مزاعم بارتكابه انتهاكات جنسية وجرائم تعذيب وبقي في تركيا من ذلك الحين ولمدة 14 شهرا فيما أقيمت مراسم استقبال رسمية له لدى وصوله المطار اليوم حيث كان على رأس مستقبليه النائب الثاني للرئيس الأفغاني وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الأفغانية.