الإثنين 10 يونيو 2024

مفتى القدس يحذر من استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

22-7-2018 | 16:48

حذر مفتى القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين من أن اقتحامات المستوطنين المتكررة والواسعة بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، ستقود إلى حرب دينية في حال استمرارها.

وقال حسين إن كل هذه المحاولات لن تغير من طابع المدينة العربي والإسلامي، محذرا سلطات الاحتلال من أن استمرار الاقتحامات التي تمس بعقيدة المسلمين في كل أنحاء العالم سيجر المنطقة إلى حرب دينية.

وأضاف :"أن زيادة هذه الاقتحامات بهذه الأعداد الكبيرة، وبالقوات الكبيرة التي تحمي المقتحمين من المستوطنين يخلق جوا من التوتر الشديد في المدينة المقدسة ويجعل أبناء القدس وشعبنا الفلسطيني يخشون على مقدساتهم من هذه الاقتحامات، فالمسجد إسلامي خالص ولا يوجد أي حق لا للمستوطنين ولا لغيرهم فيه".

وذكر أن ما يتعرض له الأقصى من محاولات تغيير الواقع وتزوير التاريخ يبعث على الريبة والخوف من كل هذه المخططات، وأبناء شعبنا يقظون لكل هذه المحاولات اليائسة لفرض هذا الواقع الجديد، وأبناء شعبنا يدافعون عن الأقصى، وكان هناك أطفال رفعوا علم فلسطين ودافعوا عن المسجد الأقصى وتواجدوا في رحابه وسيواصلون الدفاع عنه.

وطالب مفتي القدس المجتمع الدولي بأن يوقف هذا التغول والاعتداء على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وقال "نحن أصحاب الحق فى القدس ومقدساتها ولن نفرط فيها مهما كلفنا الأمر".

    الاكثر قراءة