السبت 8 يونيو 2024

محافظة قنا تستعيد 126 فدانا من أراضي أملاك الدولة

22-7-2018 | 17:15

نجحت محافظة قنا فى استعادة مساحة 126 فدانا من أراضى أملاك الدولة بمدينتى أبوتشت وفرشوط خلال الحملة المكبرة التى قادها المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان لليوم الثانى على التوالى وذلك ضمن خطة المحافظة فى تنفيذ الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة رافقه خلالها اللواء محمود حمزة نائب مدير أمن قنا لقطاع الشمال وعدد من القيادات التنفيذية وقوات تأمين الحملة .

واوضح محافظ قنا أن الحملة اسفرت عن إزالة 4 حالات تعدى بالزراعة على أراضى أملاك الدولة بمدينة أبو تشت بمساحة 86 فدانا مخصصة من قِبل الدولة لإقامة مشروعات خدمية مستقبلية ، بالاضافة الي تنفيذ 8 حالات تعد بالمباني بمساحة 4003 متر مربع، كما تم إزالة 3 حالات تعدى بالزراعة على اراضى أملاك الدولة بمدينة فرشوط بمساحة 40 فدانا.

وأضاف الهجان أن المحافظة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بحق المواطنين المتعدين على أراضى أملاك الدولة ممن لم يتقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم أثناء فتح باب التقديم لتلقى طلبات التقنين خلال الفترة من 14 يناير وحتى 14 يونيو من العام الجارى.

يذكر أن الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بدأت بالأمس حيث نجحت المحافظة خلال اليوم الأول فى استرداد 19 فدانا ونصف بالإضافة إلى مساحة 14 ألفا و150 مترا تم التعدى عليها بالمبانى.