الأحد 16 يونيو 2024

«التنمية المحلية» تتابع تطبيق منظومة النظافة في القاهرة والجيزة

أخبار23-7-2018 | 09:42

تابعت وزارة التنمية المحلية تطبيق منظومة النظافة في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تواصل جهودها بالتنسيق مع وزارة البيئة والمحافظات وهيئتي النظافة والتجميل بالمحافظتين؛ لمتابعة الحملات اليومية ورفع المخلفات والقمامة المتراكمة في الشوارع والميادين، في إطار توجيهات وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، لحل مشكلة القمامة وإحداث تغيير واضح في مستوى النظافة يشعر به المواطن خلال فترة قصيرة لحين الانتهاء من المنظومة الجديدة.


وقال شعراوي - في بيان اليوم الاثنين - : إن الوزارة تتابع يوميا منظومة النظافة مع المحافظات وتتلقى تقارير عن مؤشرات الأداء في كل منها وأهم ما تم تحقيقه على مدار اليوم، مشيرا إلى أهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية من كافة الفئات في حل مشكلة النظافة ونشر الوعي والتواصل المجتمعي لتغيير الصورة الموجود حالياً في بعض الشوارع وإعادة الوجه الحضاري لمصر.


وأضاف: إن الوزارة تعتزم إطلاق مسابقة للنظافة خلال الشهر الجاري بين محافظات الجمهورية بالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية وعلى رأسها وزارتا الشباب والرياضة والبيئة، حيث إنه سيتم اختيار أفضل مدينة أو حي أو قرية وتقديم جوائز مالية لهم.


وطالب شعراوي من كافة رؤساء المدن والأحياء بالتواجد المستمر في الشارع مع العاملين في منظومة النظافة؛ للمتابعة اليومية مع استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق أكبر إنجاز في أقل مدة ممكنة.