الخميس 23 مايو 2024

عمر طاهر يناقش كتاب «شقاوة سكر» بمكتبة مصر الجديدة

فن23-7-2018 | 14:39

يناقش الكاتب الساخر عمر طاهر، مؤلف كتاب "شقاوة سكر" الدكتور رضا سكر، في بعض التفاصيل التي وردت بالكتاب، بمكتبة مصر الجديدة، في السابعة من مساء الأربعاء المقبل، وذلك في حضور عدد كبير من نجوم الفن والثقافة والإعلام، وبعض الشخصيات العامة، ويقدم الحفل المذيعة حنان البهي.

 

ويحكي الدكتور رضا سكر في كتابه الواقع في 350 صفحة من القطع المتوسط، مجموعة كبيرة من القصص والحكايات الساخرة التي حدثت له وهو صغير أثناء تواجده في قريته برج النور التابعة لمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، وقصصًا أخرى رآها عندما كبر وبدأ حياته في سوق العمل.

 

ويقول الدكتور رضا سكر في مقدمة كتابه إن الكتاب يضم عدة روايات منفصلة مختلفة عما تعود الجمهور قراءته من سير ذاتية وقصص الحياة، اختيرت بعناية كمشاهد مترابطة وبتسلسل زمني لتحكي قصة حياة عاشها بالطول والعرض.

 

وأضاف: "برغم ما كانت الأيام عاصفة والليالي ضبابية وملبدة بالغيوم، بقدر ما كانت لذيذة أحببتها كثيرًا وأنا فخور بما فعلت وأنجزت".

 

وتابع: "لا يمكن أن أنسى أيام الطفولة والشباب التي قضيتها في قريتي بالمنصورة، فلي فيها ذكريات رائعة لا تنسى، وطافت بذهني تلك الذكريات، فانتهزت فرصة الإجازة التي قضيتها بمفردي بالجونة بدون موبايل ولا كمبيوتر وتذكرت وكتبت العديد منها، فوجدتها فترة خصبة فيها حكايات كثيرة تؤرخ لهذه الفترة المهمة في حياتي".