الإثنين 30 سبتمبر 2024

بالفيديو.. باحث يمنى يكشف أهمية تقدم الجيش اليمني في صعدة

23-7-2018 | 20:21

قال وضاح الجليل الباحث السياسي اليمني، إن هناك تقدم كبير فى مدينة صعدة اليمنية، وأصبحت كافى المدينة تحت سيطرة الجيش اليمنى، مشيرًا إلى أن أهمية هذة المدينة أنها تجاور مدينة مجز وهذه المديرية تحتوي على مدينة ضاحيان التى بها مركز قيادة الحوثيين وهو مركز كبير وهو القيادي الأول لهم فى اليمن. 


وأضاف الجليل عبرالفقرة الاخبارية التى تذاع على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامية يارا حمدوش، أن أهمية هذة المدينة لها حدود مع السعودية وتأتى كتأمين للحدود السعودية من الهجمات الحوثية ومن محاولات الإغارة على الشريط الحدودى وإطلاق المقذوفات إلى اخل الأراضي السعودية، مشيرًا إلى أن محافظة صعدة تعتبر معقل الحوثيين والحاضنة الشعبية لهم والسيطرة عليها ضربة لتنظيم الحوثيين.


وأوضح أن الوضح الانسانى فى صعدة خطير جدًا وهناك تدهور إنسانى بها، مشيرًا إلى أن  كافة المعابر البحرية والبرية اليمنية تعمل بكامل طاقتها لدخول المساعدات الإنسانية.


وأشار إلى أنه لا تتوافرمعلومات حول أوضاع المواطنين بشكل كامل هناك بسبب سيطرة الحوثيين بشكل كامل على هذة المحافظة، مضيفًا أنهم يمارسون كافة أوضاع التنكيل بالمواطنين هناك من قتل وإعتقال وخطف.