الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ المنيا: محطة محولات كهرباء غرب مغاغة ستحقق طفرة في دعم الاستثمار والتنمية

24-7-2018 | 14:02

قال محافظ المنيا عصام البديوي إن محطة محولات كهرباء غرب مغاغة، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرانس، ستسهم بشكل كبير في دعم المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة؛ مما يزيد من المشروعات الجديدة وفتح آفاق تنموية مختلفة بعدد من القطاعات.

وأضاف البديوي - في تصريح اليوم - "أن تلك المشروعات الكبرى تعكس اهتمام الدولة المتزايد بصعيد مصر والتي تعد مدخلا لتحقيق رؤية مصر لعام 2030"، لافتا إلى أن توجهات الرئيس تهدف إلى وضع الصعيد في بؤرة الاهتمام والعمل على حل المشكلات التي يعاني منها ووضعه على خريطة الاستثمار من جديد من خلال المشروعات القومية الكبرى.


وأوضح أن تلك المحطة تأتي ضمن المشروع القومي لتطوير الكهرباء في مصر وهي محطة محورية وهامة جدًا وستتم الاستفادة منها في كافة المشروعات القومية، مؤكدا أن جميع المحطات الكهربائية التي افتتحها الرئيس اليوم ستحقق طفرة كبيرة في دعم الاستثمار والتنمية في مصر بشكل عام والصعيد بشكل خاص وتحديدًا محافظة المنيا.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لها النصيب الأكبر في مشروعات التنمية ومنها مشروع 1.5 مليون فدان في منطقة غرب المنيا، فضلًا عن المنطقة الحرة التي ستقام بالمنطقة الصناعية بشرق النيل، منوها بأن تلك المحطة ستحل مشكلات الكهرباء وستحقق فائضا سيغذي المناطق الصناعية والمدن الجديدة بالصعيد.