الثلاثاء 2 يوليو 2024

برلماني: الحربان الإلكترونية والمعلوماتية أخطر ما تواجهه مصر

24-7-2018 | 17:12

قال النائب إيهاب أحمد السلب، عضو مجلس النواب، إن نداء الرئيس السيسي قبل 5 سنوات بتفويضه لمحاربة الإرهاب حظي بتأييد شعبي كبير الأمر الذي ساعد في القضاء على الإرهاب بشكل كبير، مؤكدا أن مصر حققت خطوات واسعة في استئصال الإرهاب والقضاء عليه ونبهت العالم لهذا الخطر الضخم الذي طال الجميع.


ولفت عضو مجلس النواب لـ «الهلال اليوم» إلى أن الرسالة التي وجهها الرئيس السيسي لاقت قبولا شديدا لأن الشعب المصري يدرك مدى خطر الإرهاب وحجم التهديدات والتحديات التي تواجه مصر.


وأشار إلى أن مصر منذ خمس سنوات وإلى الآن أجهضت الكثير من العمليات الإرهابية التي كانت تريد المساس بأمن مصر القومي، وحققت خلالها العديد من النتائج الواضحة التي لا يستطيع أحد إنكارها، مشددا على أن قوات مصر الباسلة من الجيش والشرطة على استعداد للتضحية أكثر وأكثر من أجل الوطن.


وأضاف "السلب" أن رسالة الرئيس السيسي كانت للداخل والخارج، ليؤكد أن مصر مستعدة ومتماسكة ولديها القدرة على الاستيعاب والتصدي لأي خطر.


وأكد أن هناك الكثير من التحديات التي تعترض لها مصر ولكننا بعون الله قادرون على هزيمتهم وحبسهم داخل أوكارهم، مشيرا إلى أن أجهزة المخابرات والأجهزة الأمنية لديها المعلومات الكافية حتى نستطيع التصدي لهذا العدو الأسود، ومتابعا:" أننا نسير وفق خطط ثابتة وأن مصر هي الدولة الوحيدة التي تحارب الإرهاب، مشيرا إلى أن الحرب الإلكترونية والحرب المعلوماتية هما من أخطر الحروب التي تواجه أي دولة.