الخميس 27 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

24-7-2018 | 17:37

 شنت الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن بعدد من محافظات الجمهورية، حملات أمنية وتموينية ومرورية اليوم الثلاثاء  وذلك لضبط العناصر الإجرامية وتجار المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، والهاربين من أحكام قضائية وإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الحملة الأمنية التي شنتها مديرية الأمن، تحت إشراف اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن، من ضبط 17 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص و3 عاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار و600 هارب من أحكام قضائية مختلفة، وأسفرت الحملة المرورية عن ضبط 3 آلاف و146 مخالفة مرورية متنوعة و5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة. 

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط 56 مخالفة تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج حيز غير مطابق للمواصفات وضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، ونجحت الحملة في إزالة 14 حالة تعد بالبناء علي أراضي أملاك الدولة تابعة للري والطرق والصرف بمركزي مغاغة ومطاي.

وفي محافظة الوادي الجديد ، نجحت الوحدة المحلية لمركز الخارجة في استرداد 100 فدان أملاك دولة من متعدين بالطريق الدائري بالمدينة، وأوضح رئيس مركز الخارجة المهندس مجدي الطماوي - في تصريح - أنه تم تحرير 100 محضر ضد سارقي مياه الشرب واستخدامها في غير الأغراض المخصصة لها كري الحقول أو استخدمها بدون تركيب عدادات، مضيفا أن هناك غرامات مالية كبيرة على المخالفين .

وفي محافظة الأقصر، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا، حملاتها لإزالة التعديات علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة وأسفرت عن إزالة 30 حالة تعد.

وأوضح رئيس المركز - في تصريح اليوم - أنه تم إزالة التعديات على مساحة 100 فدان استصلاح زراعي، و1250 مترا مربعا مباني، و2500 مترا مربعا مباني في المهد، وإزالة أسوار على مساحة 4059 مترا مربعا، و1141 مترا مربعا مباني تعديات على النيل.

وفي محافظة أسيوط، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد إسماعيل، إن الحملة التموينية على الأسواق والمخابز والمطاحن والبدالين التموينيين أسفرت عن تحرير 12 مخالفة تموينية لبعض المخابز البلدية والمطاعم، فضلا عن ضبط 649 بطاقة تموينية خاصة بالمواطنين تم تجميعها لدى أحد أصحاب المخابز ويقوم بصرفها على ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز، وذلك بطريقة وهمية لصرف الخبز بغرض التصرف في أرصدة الدقيق المنصرفة للمخبز وتم تحرير محضر بالمخالفة.

وفي محافظة الدقهلية، قال المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، إنه تم رفع 2010 أطنان تراكمات قمامة وأتربة ومخلفات بمراكز ومدن حي شرق، والمنصورة، ومحلة دمنة، ومنية النصر، والكردي، وشربين، والسنبلاوين، ودكرنس، وميت غمر، والجمالية، وطلخا المنزلة، وحي غرب، في أول أيام الحملات المكبرة لرفع القمامة والنظافة العامة والتي يتم تنفيذها من خلال قطاعات النظافة بالوحدات المحلية، في إطار الخطة المتكاملة للنظافة ورفع القمامة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين على مستوى المحافظة.