السبت 25 مايو 2024

الإدارة المحلية بـ«النواب» تطالب بوضع أطر زمنية لتنفيذ برنامج حكومة مدبولي

24-7-2018 | 18:21

أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني، أن اللجنة أعدت دراسة مقارنة بين برنامج حكومة رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل، لرصد ما تم تنفيذه وما لم ينفذ، ومقارنته بما تضمنه برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، باعتبار أن الحكومة تواصل مهمة الحكومة السابقة.


وأضاف السجيني - خلال مناقشة الرد على بيان الحكومة اليوم الثلاثاء بالجلسة العامة المسائية لمجلس النواب - أن برنامج الحكومة السابقة رصد 275 مليار جنيه لتنمية سيناء، بالإضافة إلى 400 مليار جنيه لتطوير محور المحمودية، والحديث عن تطوير 4000 قرية، داعيا إلى توضيح التوقيتات والأطر الزمنية للتنفيذ.


وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن بيان الحكومة لم يتناول التقسيم الإداري، ولم يذكر الأحوزة العمرانية والمخططات. 


وأوصى السجيني بضرورة صدور قانون المجالس المحلية، وإعادة تشكيل المجالس المحلية، مشيرا إلى المحليات في حاجة ماسة إلى شرطة ونيابة من أجل سرعة التعامل مع المخالفات، واصفا برنامج الحكومة بأنه برنامج طموح، وأعن تأيده له.


من جانبه قال ممثل لجنة الدفاع والأمن القومي النائب سلامة الجوهري، إن اللجنة تثمن الدور الفاعل للرئيس عبدالفتاح السيسي، وما يقوم به من إدارة رشيدة لملف سد النهضة، بالإضافة إلى دعم القيادة السياسية للعملية الشاملة "سيناء 2018"، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة برنامج طموح للغاية وفي حال تم تطبيقه على أرض الوقع سيشعر بنتائجه المواطن المصري. 


وأضاف الجوهري أن وضع الأمن القومي في المرتبة الأولى ضمن ترتيب أولويات برنامج الحكومة، يؤكد أهمية هذا المحور الحيوي، لافتا إلى أن برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي هو برنامج استثنائي في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن.


ودعا الحكومة إلى أن فتح أسواق جديدة لزيادة الاستثمار، واتباع سياسات نقدية جديدة، مؤكدا موافقة لجنة الدفاع والأمن القومي على بيان الحكومة. 

    الاكثر قراءة