الخميس 20 يونيو 2024

وزير يمني يبحث مع مسئول دولي مشروع العودة التطوعية للنازحين من مصر والأردن

24-7-2018 | 23:13

بحث وزير شئون المغتربين اليمني المهندس علوي بافقيه في العاصمة المؤقتة عدن مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن سرات داش، أوجه التعاون والدعم الذي تقدمه منظمة الهجرة لأنشطة الوزارة ورغبة الوزارة اليمنية بإعداد استراتيجية تهدف لتأهيل العمالة اليمنية.


وذكرت وكالة الأنباء اليمينة اليوم الثلاثاء أن اللقاء تم خلاله أيضا بحث برامج تدريب تأهيلية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية بالتدريب وإعادة التأهيل، وكذلك المؤسسات الخاصة والدولية، للاستفادة من فرص العمل التي توفرها المشاريع الاقتصادية المستقبلية بسوق العمل بدول الخليج العربي، والتي تستوعب أعداد كبيرة من المغتربين اليمنيين في الخارج.


وأوضحت الوكالة أنه تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع الممثل الإقليمي لمنظمة الهجرة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، كمشروع الدعم المؤسسي لمكتب وزارة المغتربين بالعاصمة المؤقتة عدن وكذلك مشروع العودة التطوعية للنازحين اليمنيين في مصر والأردن.


كما اتفق الجانبان، على التنسيق والتعاون بين مكتب مندوب وزارة المغتربين ومكتب المنظمة بمنفذ الوديعة، من خلال تقديم الدعم لمكتب الوزارة بالمنفذ لتقديم الخدمات للمغتربين العائدين والزائرين لوطنهم.