الأحد 19 مايو 2024

دعاء النجار تقدم لنقيب الصحفيين بروتوكول تعاون لاستخراج الوثائق الحكومية

20-3-2017 | 20:10

قدمت دعاء النجار الصحفية بالجمهورية، والمرشحة التي لم توفق لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في الانتخابات التي أجريت الجمعة الماضية، ببروتوكول التعاون الذي وقعته مع الشركة المصرية للخدمات المجتمعية "خدماتي" إلى نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، لبدء تنفيذه في النقابة.

وقالت النجار، اليوم الاثنين، إنها ستبدأ في تنفيذ أولى خطوات برنامجها الانتخابي ليخرج للنور، مشيرة إلى أنها تقدمت بمشروع الخدمة التي حصلت عليها والخاصة بتحصيل جميع الفواتير "مياه، كهرباء، تليفونات أرضي ومحمول"، واستخراج وثائق الحكومة الإلكترونية إلى نقيب الصحفيين.

وأوضحت أن الاتفاقية التي وقعتها مع المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة خدماتي لاستخراج أي مستند رسمي حكومي، بما يجعل النقابة مركزًا لاستخراج الوثائق الأساسية.

وأشارت النجار، إلى أن الاتفاقية تسمح بإتاحة جميع خدمات الحكومة الإلكترونية للسادة الزملاء من قيد "ميلاد- زواج- رقم قومي- جواز سفر- قيد عائلي" وغيرها من الخدمات الحكومية داخل مبنى النقابة، مما ييسر على الزملاء الصحفيين في الوقت والجهد.

وقالت إن رئيس الشركة وافق على تقديم هذه الخدمات للجماعة الصحفية دون أية رسوم إضافية خلال الأشهر الأولى، مما يعني رفع جزء من الأعباء المالية عن كاهل الزملاء في ظل الضغوط الاقتصادية الحالية، خاصة وأن رواتب الصحفيين لا تسمح بالمزيد من الأعباء.

من جانبه، أكد المهندس إيهاب سعيد رئيس مجلس إدارة شركة خدماتي ورئيس شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية القاهرة والعامة للاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عقب توقيع البروتوكول، أنه لن يتم تحصيل أي رسوم إضافية خلال الشهور الأولى من تقديم الخدمة، كما تقدم الشركة أقل سعر في السوق، الأمر الذي يوفر أعباء مالية عن كاهل الزملاء.