الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير شئون مجلس النواب: غرفة عمليات لبعثة الحج الرسمية للتغلب على التحديات التي تواجه الحجاج

26-7-2018 | 13:28

قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج الرسمية، إن البعثة ستعمل من خلال غرفة عمليات مشتركة تضم كافة الوزرات المعنية، على مواجهة وحل كافة المشكلات والتحديات التي قد يتعرض لها الحجاج المصريين، والذين يبلغ عددهم هذا العام 70 ألف حاج.

 

وأوضح مروان -خلال مؤتمر صحفي للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس- أن البعثة هذا العام تواجه عدة تحديات أبرزها حرارة الجو، والازدحام الشديد، بالإضافة إلى ثبات مساحة موقع الإقامة في "منى" دون زيادة بالرغم من زيادة عدد الحجاج هذا العام.

وأوضح أن بعثة الحج الرسمية ستعقد لقاءات مستمرة مع الوعاظ والشيوخ المرافقين للبعثة من وزارة الأوقاف، وأشار إلى أن التقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة؛ بهدف التواصل مع الحجاج للتوعية بشأن استخدام الرخص في المشاعر المقدسة للتيسير عليهم ومنعا للتزاحم. 

وأشار وزير شئون مجلس النواب إلى أنه تم إرسال بعثة طبية من وزارة الصحة إلى المشاعر المقدسة للاطمئنان على الاستعدادات قبل سفر بعثة الحج الرسمية، لافتا إلى أنه تم إرسال المستلزمات الطبية إلى أماكن الحج، موضحا أنه تم تخصيص طبيب لكل تجمع من الحجاج، موجها الشكر إلى كل من وزارتي "الصحة" و"الداخلية" على المجهودات المبذولة في تقديم الدعم لبعثة الحج.


وأكد أنه التقى مسئولي شركات السياحة القائمة على تنظيم رحلات الحج؛ للتأكيد على تنفيذ التزاماتها وتعهدتها تجاه الحجاج ووزارة السياحة بشأن الخدمات المقدمة.

    الاكثر قراءة