الثلاثاء 14 مايو 2024

خان يتعهد بتحسين العلاقات الخارجية لباكستان في حال فوزه بالانتخابات

26-7-2018 | 15:49

تعهد زعيم حزب "الإنصاف" الباكستاني عمران خان، بالعمل على تحسين العلاقات الخارجية لبلاده، في حال فوزه في الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد أمس الأربعاء.


وقال خان - الذي أظهرت النتائج الأولية للانتخابات تقدمه على منافسيه - إنه يعتزم تحسين علاقة بلاده بدول الجوار لاسيما الصين، مشيرا إلى أنه يرغب في الاستفادة من تجارب الصين الناجحة في مكافحة الفقر. كما أكد أنه يود تحسين علاقة بلاده بأفغانستان، وأن حكومته ستبذل الجهود من أجل إرساء قواعد السلام في هذه الدولة الجارة.


كما أعرب خان - في مؤتمر صحفي نقلته قناة (جيو نيوز) الباكستانية اليوم الخميس - عن استيائه من التغطية الإعلامية السلبية لحملته الانتخابية في وسائل الإعلام الهندية.


وقال إنه يرغب في تغيير وجه باكستان، وإنه يعتزم أن يكون وحكومته مثالا يحتذى به في الانضباط والمساءلة، ومضى يقول "أتعهد بأن حكومتي ستكون أول من لا ينخرط في الإيذاء السياسي"، كما تعهد بالحفاظ على أموال دافعي الضرائب، وتركيز سياساته على تقوية نقاط الضعف التي تعاني منها البلاد، كما أعرب عن شكره لكل من شارك بالتصويت في الانتخابات العامة.


يشار إلى أنه يتنافس في هذه الانتخابات 12 ألفا و570 مرشحا على 849 مقعدا بالمجالس العامة والمحلية، وكان الجيش الباكستاني نشر بداية من أمس الأول أكثر من 370 ألف عنصر في أنحاء البلاد لضمان سير الانتخابات بسلاسة، في أكبر انتشار للجيش في تاريخ البلاد بيوم انتخابي واحد، كما تم تخصيص 450 ألف رجل شرطة إضافي لإرساء الأمن.


    Dr.Radwa
    Egypt Air