الخميس 27 يونيو 2024

عضو بـ«اقتصادية النواب»: القضاء على الإرهاب أعاد الثقة للاستثمار

26-7-2018 | 15:52

قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن مصر مهدت تربة خصبة للاستثمار وتحقيق النمو الاقتصادي بعد أن نجحت في القضاء على الإرهاب ومطاردته على مدار الخمس سنوات الماضية بعد أن لمس الرئيس السيسي خطره وحذر العالم منه وطلب من المصريين تفويضا لمحاربته،  مشيرا إلى أن أي مستثمر وطني أو أجنبي يخشى على أمواله من الضياع، ولكن بفضل الله استطاعت قواتنا المسلحة القضاء على الإرهاب وإعادة الثقة  للمستثمر.


وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم»  أن القضاء على الإرهاب أعاد الطمأنينة إلى المستثمرين ورجال الأعمال مرة أخري  وجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرية، مما جعل الاقتصاد يعود إلى ازدهاره مرة أخرى.


ولفت إلى أن مصر عانت من الانفلات الأمني عقب أحداث يناير من عام 2011، وتفحش خلال الأعمال الإرهابية والجرائم والبلطجة والسرقة.


وأكد أن عصر جماعة الإخوان الإرهابية منح المجرمين والكيانات المحظورة مساحات واسعة ، إذ تم الإفراج عن عدد كبير من السجناء والسماح لهم بتولي مناصب قيادية في الدولة، كما سمح أيضا لعدد كبير من أعضاء حركة حماس بالدخول إلى مصر عبر معبر رفح، كما أصبحت سيناء ملجئ للإرهاب والخارجين على القانون عقب محاصرة جماعات داعش في كل من سوريا والعراق.


وأكد أن انتشار تلكك الجماعات المتطرفة في شتى ربوع الجمهورية وتنفيذها للعمليات الإرهابية، طلب الرئيس السيسي تفويضا من  المصريين لمحاربة الإرهاب وردعه، وبالفعل استجاب الشعب لهذا المطلب وزحفت الجموع للميادين.


وأشار النائب البرلماني، إلى مواجهة العمليات الإرهابية والحد منها أعاد السكينة للشارع المصري، بعد أن كان الاقتصاد على وشك الانهيار.